amis
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة 2

اذهب الى الأسفل

اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة 2 Empty اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة اسئلة تربوية هامة 2

مُساهمة من طرف عبد الباقي شاكر الجمعة أبريل 06, 2012 11:33 am

-26 إذا لاحظت طالباً لا يستطيع أن يخرج بعض الحروف صحيحة .وعنده عيوب في النطق .. حيث يمكن للطلبة أن يضحكوا من نطقه فماذا تفعل ؟أ
أبعده عن المناقشةوالقراءة.
أحوله إلى الأخصائي الاجتماعي
أوفر له الحماية فى الفصل وثقته بنفسه.


-27 ندب مدرس الي مدرسة اخري وغاب يوم يرجع اليأ
الادارة التعليمية
الشئون القانونية
وكالة الوزارة
المدرسة الاصلية
28 ـ الأدوار التي تلعبها المدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا
نشر الثقافة العلمية
تنمية الوعي البيئي
الاسهام في برامج محو الأمية
تنمية المفاهيم العلمية
29 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل
ان يعبر عن ذاته
يكتسب مهارات الحوار
يعبر عن انفسهم
يتعرف على افكار صحيحه

30 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى

31 ـ اكثر مما ياتى دقه فى وصف عملية التعلم
بناء المفاهيم واكتساب المهارات
العملية العقلية التى تقف وراء التغير فى السلوك
المعاناه التى يواجهها الطالباثناء الدراسه
مبررات ردود افعال المتعلم فى المواقف التعليمية

32 ـ يكون الإختبار صادق .....
يقاس ما أراد قياسه
مش فاكرة الباقي

33 ـ سؤال عن الفروق الفردية
واجابته تنوع الأنشطة وأساليب التدريس

34 ـ سؤال عن لعب الأدوار
35 ـ سؤال عن التعلم النشط
36 ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى .
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيق الثبات
يدعم تحقيق الاهداف
37 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى
38 ـ من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتم باللوائح
يشارك فى الخدمات المحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله مع الطلاب
39 ـ الطالب الذى يعانى من عيوب فى الكلام
اتركه لوحده
لا اثقل عليه فى الحوار
اضمن له المشاركه دون مضابقه زمايله
اتكلم مع الاخصائى الاجتماعى
40 ـ عند غياب يوم من الندب فمن لمسئول عن التحقيق مع المعلم
1-المدرسة لتابع لها 2- مركز الوزارة
ـ 3الادارة التعليمية 4 - المرسة المنتدب لها
41 ـ يعبر عن الموقف التعليمى انه؟
البيئة والمدرس والطالب والمجتمه والمنهج وطريقه التدريس
حجره الدراسة والمتعلم والمعلم وطريقه التدريس
اجتماع للمدرسين و....
لقاء علمى بين كوادر التعليم
42ـ استخدام اساليب وادوات تقويم متعدده و متنوعه يعبر عن مدى .
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيق الثبات
يدعم تحقيق الاهداف
43 ـ عندما تعطى الطالب فرصه للحوار داخل الفصل من اجل
ان يعبر عن ذاته
يكتسب مهارات الحوار
يعبر عن انفسه
يتعرف على افكار صحيحه

44 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى
45 ـ تلميذ كثير الحركة ويسأل أسئلة غير منطقية ويفكر بطريقة غير تقليدية يدل على إنه .....
تلميذ مبدع

46 ـ اذا كان لديك طالب متفوق الاجراءات المتبعة هى
خبرات وانشطة تلائم حاجات الطلاب

47 ـ كيف تتصرف مع تلميذ كثير الشكوى من درجته.
تنصحه بمزيد من الجهد
تنصحه بالمذاكره مع زميل ممتاز
لاأهتم

48 ـ الأدوار التي تلعبها المدرسة لتنمية المجتمع المحلي كل مما يلي ما عدا
نشر الثقافة العلمية
تنمية الوعي البيئي
الاسهام في برامج محو الأمية
تنمية المفاهيم العلمية
49 ـ من مظاهر حرص المعلم التنميه المهنيه ذاتيا
يهتم باللوائح
يشارك فى الخدمات المحليه
يذهب للاجتنماعات والتدريبات والمؤتمرات الخاصه بتخصصه
العداله مع الطلاب
50 ـ استخدام اساليب وادوات تقويوممتعدده و متنوعه يعبر عن مدى .
التعليم الذاتى
التعليم العادل
تحقيق الثبات
يدعم تحقيق الاهداف
51 ـ اثارة تفكير الطالب وتحفيزه يبدأ او ( ياتى من )
اداره الصف
تخطيط الدرس
التنميه المهنيه
الاتصال التعليمى
________________________________________

عبد الباقي شاكر

عدد الرسائل : 54
العمر : 67
الموقع : شبرا الخيمة
تاريخ التسجيل : 27/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى